6 خطوات تمكنك من إعداد دراسة جدوى مشروع القهوة العربية بـ امتياز -

Posted on06 ديسمبر 2022 0 101
6 خطوات تمكنك من إعداد دراسة جدوى مشروع القهوة العربية بـ امتياز

6 خطوات تمكنك من إعداد دراسة جدوى مشروع القهوة العربية بـ امتياز

تؤكد دراسة جدوى مشروع القهوة العربية لأنه واحد من المشاريع المتميزة والصغيرة التي تحقق عائد مادي مرضي ومميز لدى الشخص الذي يقوم باستثمار أمواله في تنفيذ هذا المشروع، وذلك راجع في المقام الأول إلى زيادة القاعدة الجماهيرية العريضة التي تعشق تناول القهوة.

 إذ أن تناولها لم يتحدد بوقت معين فـ عشاق القهوة يفضلون تناولها بشكل مستمر على مدار ساعات اليوم، لذا من المؤكد أن تنفيذ مثل هذا المشروع في الأماكن المزدحمة بالأفراد يحقق نسبة كبيرة من حجم المبيعات مما يساعد في استرداد رأس المال الذي تم استثماره في أقرب فرصة ممكنة. لذلك يعتبر هذا الاستثمار واحد من الاستثمارات الواعدة.

هل هناك علاقة بين اختيار المكان ونجاح مشروع كشك القهوة؟

بكل تأكيد نعم، فهناك علاقة ترابط قوية للغاية بين نجاح المشروع واختيار المكان الخاص بتنفيذ المشروع، وذلك لأنه كثيرًا ما يقال من غير المنطقي أن يتم تنفيذ مشروع لبيع المياه المعدنية في الصحراء. فـ هل تجد من يقوم بشراء المنتج منك؟ هل تعتقد نجاح المشروع؟

فـ من أين يأتي النجاح، من أين يتم تحقيق عائد مادي مميز؟ وأنت لا تتمكن من بيع زجاجة واحدة على الأقل، كيف تتمكن من استرداد رأس المال وتغطية تكاليف المشروع كما هو مخطط له؟ فـ كل هذه العوامل بل، وأكثر من ذلك تؤكد لك أن اختيار المكان المناسب لتنفيذ مشروع كشك القهوة عنصر مهم يعمل على تحقيق النجاح الكبير.

ولكي تتمكن من اختيار المكان المناسب فلابد وحتمًا من الحرص على إعداد دراسة جدوى للمشروع قبل التنفيذ، وذلك لأن دراسة الجدوى عنصر مميز، ومهم للغة يعمل على توفير تفاصيل قيمة وقوية عن سوق مشروع القهوة الراغب في غزوه.

 وبناءً على هذه التفاصيل والمعلومات سيتم اتخاذ أفضل وأنسب القرارات المتميزة التي تساعدك على تحقيق أفضل النتائج المتميزة من ناحية التدفقات النقدية، ومن ناحية باقي المتطلبات الأخرى، والاستراتيجيات التسويقية التي تساعدك على الترويج والدعاية للاستثمار بشكل مميز.

خطوات إعداد دراسة جدوى مشروع القهوة العربية

 كما تمت الإشارة في السابق أنه قد يوجد طلب كبير على القوة العربية وغيرها من باقي أنواع القهوة الأخرى. حيث أن عشاق تناول القهوة يتواجدون في كل مكان وزمان، ولكن وجود حاجة متزايدة لهذا المنتج لم يكن مبرر يضمن لك نجاح المشروع. وذلك لأنه هناك الكثير من باقي العوامل الاخرى التي وجودها مهم، وتساهم في تحقيق الهدف المطلوب في النهاية.

ويكون من ضمنها المكان كما تمت الإشارة أعلاه، ولكن الأمر لم يكن مقتصرًا فقط على المكان. ولا على الطلب المتواجد على هذه المنتجات، بل عامل السوق من العوامل المهمة أيضًا. والتي لابد من دراسته بشكل مميز للوقوف على كافة التفاصيل، والمبررات التي تمنحك قرار ضخ أموالك في هذا الاستثمار من عدمه.

حيث أن دراسة السوق تساهم في توفير تفاصيل وخبايا كبيرة لا يمكن التوصل إليها بشكل عشوائي. فلابد من إعداد بحوث وجمع إحصائيات وأرقام لمعرفة أين أنت الآن؟ وكيف ستكون في المستقبل؟ لذا لابد من الحرص على إعداد دراسة جدوى للمشروع قبل التنفيذ. وتتمثل خطوات إنجاز دراسة جدوى مشروع القهوة العربية المتميزة في التالي:

  1. تنفيذ تحليل أولي للفكرة المطروحة.
  2. دراسة السوق.
  3. تحديد المتطلبات المالية والتشغيلية للمشروع القهوة.
  4. إعداد بيانات الدخل.
  5. معرفة جدوى المشروع المالية.
  6. معرفة أفضل الخطط لتنفيذ الاستثمار. واتخاذ أفضل القرارات الخاصة بالمشروع سواء بالذهاب من عدمه.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

وفي الختام

يسعدنا داخل ” مدى ” لدراسات الجدوى مساعدتكم في إعداد دراسة جدوى مشروع القهوة العربية . فإذا كنت راغب في الحصول على دراسة ممتعة. ومتخصصة واحترافية لـ مشروعك الجديد. فلا تتردد كثيرًا في زيارة موقعنا الإلكتروني (info@mada-consulting.com.).

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022