مكتب دراسات جدوى في الامارات : لماذا تعتبر دراسة الجدوى أمرًا مهمًا في عملية التطوير؟

Posted on26 مارس 2022 0 71
مكتب دراسات جدوى في الامارات : لماذا تعتبر دراسة الجدوى أمرًا مهمًا في عملية التطوير؟

مكتب دراسات جدوى في الامارات : لماذا تعتبر دراسة الجدوى أمرًا مهمًا في عملية التطوير؟

هل لديك مشروع بالفعل – وليكن مشروع عقارات– وتسعى إلى تطوير وتنميته؟ حسنًا إنها لفكرة رائعة حقًا أن تسعى وتخطط لتنمية عملك ومضاعفة أموالك، ولكن! هل يمكنك القفز مباشرة إلى البدء في التنفيذ والتطوير مباشرة؟ الأمر ليس كذلك أبدًا إذا كنت تريد مشروعًا ناجحًا ستحتاج إلى عمل دراسة جدوى مخصصة لمشروعك والمواصفات التي تأمل أن تراها فيه. فتعد دراسة الجدوى من أفضل مكتب دراسات جدوى في الامارات أمرًا مهمًا جدًا ولا يمكن تجاهلها بأي حال من الأحوال وهذا هو موضوع مقالتنا اليوم.

ما هي بالضبط دراسة الجدوى من أجل التنمية أو التطوير في المشروعات؟

يمكننا اختصار التعريفات التي ذكرها الخبراء في هذا المجال في خمس كلمات فقط: هي دراسة يتم إجرائها لمعرفة جدوى المشروع. أي ما هي الفائدة التي يمكن للمشروع الذي ترغب في الاستثمار فيه أن يحقق الأهداف التي تطمح إليها في ضوء الإمكانيات المتاحة. وعندما يتم ذِكر لفظ دراسة الجدوى أول ما يتبادر إلى الذهن هو الجدوى المادية فقط. ولكن تنطوي دراسة الجدوى على العديد من الامور والجوانب الأخرى التي تُؤخذ في الاعتبار مثل الجدوى السياسية، والاقتصادية، والمالية أيضًا.

مثال للتوضيح:

نفترض أنك تنوي تطوير مشروعك والتوسع وبناء مركز تسوق ووجدت قطعة أرض ذات مساحة مناسبة بما يكفي ومخصصة للمجال التجاري بالفعل. فعليًا إمكانية تنفيذ المشروع كبيرة بشكل كبير. ولكن هنا نظرتك قاصرة على جانب واحد فقط دون التعمق في فهم ومعرفة الجوانب الأخرى.

فهناك العديد من الجوانب الأخرى التي تحتاج إلى دراسة قبل المُضي قدمًا وأن تطرح على نفسك عددًا من الأسئلة مثل: هل تتمتع هذه المنطقة بطلب كافي على الخدمات أو المنتجات التي سيقدمها المشروع؟ هل التركيبة السكانية والمعلومات الديموغرافية عن الفئة السكانية المحيطة بتلك الأرض مواتية لنوع المشروع الذي تنوي تنفيذه؟ كم من الوقت سيستغرق الحصول على المشروع، وبناؤه، وتأجيره – ولديك القدرة المالية لتجاوز تلك الفترة الزمنية دون عائد؟

هذه الأسئلة هي محور دراسة الجدوى والتي من أجلها يجب أن تستعين بـ مكتب دراسات جدوى في الامارات للدراسة الدقيقة طبقًا للبيانات والتفصيلات دون التخمين أو التنبؤ دون دليل. إنها تحليل شامل للعديد من العوامل التي ستحدد نجاح أو فشل المشروع – لذلك لا بد من ذلك قبل البدء في أي مشروع أو تطويره.

اقرأ أيضًا: اكتشف مشروعك وحققه مع أفضل شركة دراسة الجدوى بأبوظبي “مدى

هل إعداد دراسة الجدوى مكلفة ماديًا؟

من أكثر الأسئلة الشائعة التي نراها على منصات التواصل الاجتماعي أو المجموعات والإجابة بكل بساطة هي نعم، دراسة الجدوى بالطبع تحتاج إلى إنفاق المال فيها لكنها أموال تُنفق جيدًا. فـ هذه الدراسة تتم من خلال مكاتب دراسات جدوى معتمدة تضم العديد من الخبراء والاستشاريين الذين سيعطونك وقتهم وخبرتهم وبالطبع سيحتاجون إلى مقابل لذلك، ولكن في المقابل فإن خبرتهم ستوفر لك الكثير من المتاعب في المستقبل وتحفظ أموالك من الضياع في الطريق الخاطئ. أو قد يثبت صحة فكرتك العظيمة ويساعدك على إرساء الأساس لمشروعك الناجح بشكل كبير.

ما الذي تتضمنه دراسة الجدوى المُعدة من أفضل مكتب دراسات جدوى في الامارات “مدى”؟

نقوم بإعداد دراسة الجدوى لتقييم العديد من الأشياء والتي يمكن أن تختلف قليلاً من مشروع إلى آخر ولكنها في الغالب تحتوي على جوانب أساسية مثل:

كما تتسع خدماتنا لتغطي كافة احتياجاتك في مجال الاستثمار وتقديم الاستشارات الاقتصادية، أنقر على تبويبة الخدمات وانظر كيف يمكننا مساعدتك.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

أوقف بحثك الآن وتواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في الامارات واحصل على دراستك جاهزة بتكلفة أقل 30% من المكاتب الأخرى. كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو إرسال رسالة إلكترونية على (info@mada-consulting.com). فريق الخبراء في “مدى” على أتم الاستعداد لمساعدتك والإجابة على كافة الأسئلة التي تشغلك.

جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة U.S GROUP لسنة 2022